آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

نائب يؤكد تخفيض اجور الدراسة في الجامعات المسائية والأهلية

محليات | 17-01-2019, 09:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن كتلة سائرون، برهان المعموري، اليوم الخميس، موافقة وزير التعليم العالي قصي السهيل، تخفيض اجور الدراسة في الجامعات المسائية والأهلية كافة.

وذكر المكتب الإعلامي لبرهان المعموري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الأخير التقى اليوم الخميس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد".

وأضاف البيان، ان "اللقاء يأتي لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بتطوير المسيرة التعليمية في البلاد، والتطرق إلى سبل الارتقاء بمستوى أداء الجامعات الحكومية والأهيلة على حد سواء على اعتبارها من الجامعات ذات الريادة على مستوى جامعات العالم".

وتابع، ان "اللقاء تضمن بحث ملف الدراسات العليا وامكانية توسيع المقاعد الدراسية على النفقة العامة والخاصة للأعوام الدراسية المقبلة"، لافتاً إلى "أهمية زيادة عدد البعثات الدراسية بمختلف الاختصاصات الى دول العالم".

وبحسب البيان، دعا المعموري وزير التعليم العالي إلى "تخفيض الأجور السنوية للجامعات الحكومية في الدراسات المسائية والجامعات الأهلية مراعاةً لظروف الطلبة الاقتصادية وأوضاعهم المعيشية"، مبيناً أن "الوزير من جانبه أكد بأن العام المقبل سيشهد تخفيضاً في الأجور للجامعات كافة".