آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة

تطورات هطول الثلوج والأمطار في العراق خلال الساعات المقبلة

محليات | 17-01-2019, 08:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية، الخميس، عن تطورات حالة الطقس من حيث الأمطار والثلوج والغبار خلال الساعات والأيام المقبلة في البلاد.

وقال العطية في منشور على صفحته بالفيسبوك، انه "بالاعتماد على صور الاقمار الصناعية، فأنه ومع تعمق الكتلة الباردة تصبح فرص الأمطار قد انتهت في وسط وغرب وجنوب البلاد، وتستمر الحالة الجوية الممطرة على مناطق من شمال شرق العاصمة وصلاح الدين، (تنتهي خلال الساعات المقبلة) وايضا على ديالى (تنتهي ليلا)".

وأضاف، أن "التوقعات في مدن شمال البلاد تشير الى استمرار هطول الثلوج والأمطار في مدينة السليمانية خلال ما تبقى من نهار اليوم والليلة اضافة الى استمرارها في شمال وشرق ومناطق من دهوك وشمال وشرق اربيل، فيما تزداد كثافة الثلوج ليلا في المنطقة الواقعة ما بين السليمانية واربيل".

وتوقع عطية، "وجود فرص هطول للثلوج او أمطار متجمدة في شمال غرب الموصل وتحديدا من سنجار وصولا الى مشيرفة، واستمرار فرص الامطار والثلوج في مناطق متفرقة من شمال البلاد غدا الجمعة ايضا، وبكثافة اقل لتنتهي الحالة تماما مساء او ليل الجمعة (عدا بعض مناطق شمال غرب الموصل تنتهي قبل ظهر الجمعة)".

وبشأن الغبار، أشار عطية إلى أن "شدته ستخف ليلا في مدن الوسط والفرات الاوسط مع هدوء الرياح الشمالية الغربية النشطة في معظم مدن الوسط والجنوب، ولكن تستمر الرياح نشطة في مناطق الانبار وجنوب الموصل خلال الليل ايضا مثيرة للغبار، اما مدن الجنوب فيستمر فيها الغبار لغياية صباح يوم غد، ثم يبدأ بعدها يخف تدريجيا لأن الموجات مستمرة في تقدمها نحو الجنوب ومنها البصرة".

وتوقعت هياة الانواء الجوية، في وقت سابق من اليوم الخميس، تسجيل انخفاض بدرجات الحرارة في اغلب مناطق البلاد دون الصفر المئوي اعتباراً من الجمعة.