آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الكعبي يؤكد المضي باجراء تعديلات بقانون انتخابات مجالس المحافظات ويوجه طلباً للحكومة

سياسة | 17-01-2019, 06:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الخميس 17 كانون الاول 2019، المضي بإجراء التعديلات اللازمة لقانون انتخابات مجالس المحافظات، داعيا الحكومة لتهيئة مستلزمات اجراء الانتخابات المحلية بموعدها المحدد.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "حسن الكعبي استقبل وفد من مجلس المفوضين، وبحث معهم ضرورة تثبيت موظفي عقود مفوضية الانتخابات" مشددا على "أهمية  استقرار عمل المفوضية".

واضاف البيان، أن "الكعبي اكد مضي المجلس  بإجراء التعديلات اللازمة لقانون انتخابات مجالس المحافظات خلال " فترة قريبة " ، ليتسنى للمفوضية اخذ دورها الفاعل بوضع الأنظمة اللازمة لنجاح العملية الانتخابية وضمان نزاهتها واستقلاليتها" ، داعيا "الحكومة المركزية لتهيئة كافة المستلزمات الخاصة بإجراء انتخابات مجالس المحافظات في 16/ 11/ 2019 ، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الخميس 17 / 1 عدد من اعضاء مفوضية الانتخابات" .

واشار البيان الى أن "اللقاء جرى خلاله تحديد موعد اجتماع بين اللجنة المالية واعضاء المفوضية السبت المقبل  لمناقشة الموازنة الانتخابية وامكانية اجراء المناقلات الضرورية فيهــــــــــا ، فضلا عن موضوع تثبيت عقود موظفي المفوضية".

ولفت الى أن "الكعبي رأى وجوب دعم عمل المفوضية بما يرسخ مفهوم التداول السلمي للسلطة وتثبيت اسس العملية الديمقراطية برمتها في البلاد" .

واردف البيان أن "وفد المفوضية اطلع الكعبي على قرار مجلس المفوضين المرسل الى مجلس الوزراء بخصوص تحديد موعد الانتخابات المحلية في 16/ 11/ 2019 "، معربين عن "شكرهم لدور هيأة رئاسة واعضاء مجلس النواب في تفعيل عملهم وتلبية الاستحقاقات المقبلة بما يساهم في نجاح العملية الانتخابية لمجلس النواب ولمجالس المحافظات ".