آخر الأخبار
سياسي كردي: أحزاب السلطة أعادت الحياة البدائية إلى الإقليم - عاجل فقدان شخصين جرّاء الفيضانات في دهوك والسلطات تنصح بعدم الخروج من المنازل انخفاض أسعار صرف الدولار بالتعاملات الصباحية في أسواق بغداد مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته حكم يوجه "إهانات" لفينيسيوس.. وريال مدريد يتحرك قانونيا

الزبيدي يحذر من ضغوط لرفع جدار يؤمن مرقد العسكريين بسامراء ويطالب الحشد بتحرك عاجل

أمن | 17-01-2019, 05:05 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

 

حذر عضو الهيأة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي باقر الزبيدي، الخميس، 17 كانون الثاني، 2019، من ضغوط لرفع جدار يؤمن مرقد الامامين الحسن العسكري، وعلي الهادي، بقضاء سامراء، فيما طالب قوات الحشد الشعبي بتحرك عاجل.

وقال الزبيدي في منشور على صفحته بالفيس بوك تابعته (بغداد اليوم)، إن "تحركاً نشطاً للخلايا النائمة في صلاح الدين وسامراء، وخصوصاً في الشرقاط التي تشهد تكرار حوادث عبور الدواعش إليها من جسر الثرثار،  كما حصل صباح هذا اليوم، الأمر الذي يتوجب معه إعادة نشر وتوزيع القطعات العسكرية للقوات الماسكة للأرض والاستعانة عاجلاً بقوات الحشد الشعبي والعشائري التي تم نقلها إلى أماكن أخرى لتامين المحافظة".

وتابع أن "هذا التحرك تزامن مع ضغوط مشبوهة لرفع الجدار الذي يفصل محيط سامراء والمراقد المقدسة عن الفضاءات التي تحيط بها، والتي تعتبر بيئة خصبة لتحرك جرذان داعش خصوصاً إن بعض السياسيين يمارسون أدواراً خبيثة لزيادة الأحتقان ورفع وتيرة غضب الأهالي المسالمين المتضررين من جراء العمليات العسكرية، التي شهدتها المدينة".

وطالب، "بأن تكون هناك إتصالات وحوارات جادة مع أهالي سامراء الشرفاء من أصحاب الأملاك والأراضي؛ من أجل رفع الحيف عنهم وحل مشاكلهم، وفي نفس الوقت التعامل بحزم مع مثيري الفتنة لكي نجنب المدينة وأهلها تكرار مأساة الأعتداء الإثم على العتبة العسكرية".