آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

الانواء الجوية: انخفاض حاد بدرجات الحرارة يقترب من الـ 7 درجات اعتباراً من مساء الاربعاء

محليات | 16-01-2019, 05:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نبهت الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، الأربعاء، 16 كانون الثاني، 2019، الى انخفاض حاد بدرجات الحرارة يقترب من الـ 7 درجات اعتباراً من مساء اليوم.

وذكر تقرير للهيأة، أن  طقس "المنطقتينن الشمالية اليوم، يتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائم جزئي الى غائم وتتكاثر السحب تدريجيا بعد الظهر مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحيانا خلال الليل وتساقط الثلوج في الأقسام الجبلية".

وأشارت الى ازدياد "تأثير المنخفض يوم الخميس حيث تزداد شدة الأمطار وكثافة الثلوج المتساقطة مع فرصة لتساقط الثلوج في الاقسام الغربية ايضا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بحدود (5-7) درجة يوم الخميس لتكون درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي في اغلب اقسام المنطقة الشمالية واماكن متعددة من المنطقة الوسطى (بضمنها العاصمة بغداد)"، مضيفة "ثم ينحسر هذا التأثير يوم الخميس بعد الظهر تدريجيا عن المنطقة الوسطى وذلك لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ترافقه رياح شمالية غربية نشطة السرعة (30-40 كم ساعة ) وتشتد في بعض الأماكن الى اكثر من 50 كم ساعة في حين ينحسر تأثير المنخفض الجوي عن المنطقة الشمالية يوم الجمعة كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض بحدود درجتين".

وفي المنطقة الجنوبية، لفتت الهيأة أن "الطقس فيها اليوم غائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا خاصة في اقسامها الشرقية مع ارتفاع درجات الحرارة بضع درجات"، مضيفة "ثم يتحول الطقس يوم الخميس الى صحو لتاثرها بامتداد المرتفع الجوي المذكور سابقا لتنخفض فيها درجات الحرارة ايضا بحدود (5-7) درجات مع رياح شمالية غربية نشطة السرعة ( 40 - ۳۰ كم/ساعة) وتشتد في بعض الأماكن الى اكثر (50 كم ساعة)".

وأشارت الهياة الى ان طقس يوم الجمعة المصادف، سيكون "في عموم البلاد صحوا وباردا مع تكون الضباب في الصباح ويكون كثيفا في بعض الأماكن ويخف تدريجيا خلال النهار".