آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

نائب عن نينوى يزف بشرى لمنتسبي الأجهزة الأمنية السابقين في المحافظة

أمن | 16-01-2019, 05:49 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى، نايف الشمري، الأربعاء (16 كانون الثاني 2019)، عن موافقة القيادات الأمنية على إعادة المفسوخة عقودهم من المنتسبين من أبناء المحافظة.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي: "بخصوص المحاضرين المجانيين حين قاموا بإضراب في نينوى فقد شلت العملية التربوية بالمحافظة ما يعني ان دورهم مهم بالتالي يجب ادراج فقرة بالموازنة لتثبيتهم".

وأضاف: "تحدثنا مع القيادات الامنية في نينوى حيث تم التأكيد انه لا مانع من اعادة المفسوخة عقودهم من الاجهزة الامنية وباقي القطعات من قوات حدود وغيرها بحال تم ادراج فقرة بهذا الامر بالموازنة واعادتهم بعد التدقيق الأمني".

ولفت إلى ضرورة "تعويض المتضررين من العمليات الإرهابية"، مبيناً أن "هنالك الاف المنازل التي دمرت، بالإضافة الى ممتلكات شخصية كعجلات وغيرها، ويجب تعويض أصحابها".

وأشار إلى أن "عوائل معتقلي المحافظة من ابناء حي حجر الذين اعتقلهم داعش، وحتى اللحظة، لم يتم تعويض ذويهم وعددهم بالآلاف"، مطالباً بـ "انصاف نينوى بالموازنة ووضع تخصيصات لإعمار البنى التحتية والخدمات".

ونبه إلى أن "الخدمات رديئة كما يجب ان تغلق جميع مخيمات النازحين ويتم اعادتهم الى مناطقهم بعد استكمالها بالشكل الامثل وان يتم وضع تخصيصات لهم لإعادة ترتيب اوضاعهم المعيشية".

وأكمل، أن "الموضوع الآخر يخص التصاريح الامنية التي اصبحت عبئاً على المواطن، ولم تصرف رواتب موظفين ومستحقات فلاحين بسبب التصاريح الامنية ونتمنى ان يتم حسم هذا الامر وفق توقيتات زمنية وبأقرب وقت".