آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

الكشف عن عملية سرية شارك بها اميركيون لإصطياد هدف مقرب من البغدادي في ديالى

أمن | 16-01-2019, 07:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الأربعاء، 16 كانون الثاني، 2019، تفاصيل عملية سرية شارك بها مستشارون امريكيون لاصطياد هدف مقرب من، زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي في حوض زراعي، شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة امنية خاصة نفذت قبل نحو اسبوع عملية سرية في عمق بساتين المخيسة(30 كم شمال شرق بعقوبة) برفقة مستشارين أمريكيين"، وفقا للمعلومات الأولية.

واضاف، ان "المعلومات تشير الى ان القوة كانت تلاحق هدفا مقربا جدا من زعيم داعش في العراق، ابو بكر البغدادي، وكانت بحوزتها معلومات استخبارية دقيقة ونجحت خلال اقل من ساعة من ضبط اكثر من مضافة سرية لداعش اغلبها تحت الارض"، لافتا الى ان "العملية كانت مباغتة".

واشار الى ان "مرافقة المستشاريين الامريكيين تعكس اهمية الهدف كما انها تسجل اول حضور  للقوات الامريكية بعد  انسحابها الكامل في 2011 من جميع قواعدها في ديالى".