آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

موقع اسرائيلي: حزب الله وحركة النجباء العراقية تموضعا في الجولان لشن هجوم على الاراضي المحتلة

سياسة | 16-01-2019, 07:42 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نشر موقع "اسرائيل ديفنس" الإسرائيلي، الأربعاء (16 كانون الثاني 2019) مقالا للكاتب يوسي منشاروف، أعرب فيه عن قلقه لاستقرار حركة النجباء العراقية على الحدود الشمالية للأراضي المحتلة.

وذكر منشاروف في المقال الذي عنونه بـ "الطريق البري الايراني- التهديد الاستراتيجي"، أن "محاولة إيران لتأمين طريق الى البحر الأبيض المتوسط يشكل العمود الفقري لاستراتيجية إيران في المنطقة، وهذا يعد فرصة ثمينة لكي يحقق هذا البلد مطامعه في الشرق الأوسط".

وأضاف، أن "هذا الطريق الاستراتيجي يتم تأمينه من قبل الفصائل الشيعية (من لبنان، افغانستان، باكستان، سورية اوالعراق) ويمتد حتى مرتفعات الجولان".

وأكد الكاتب أن "ارادة إيران تركزت على تثبيت تواجدها على حدود فلسطين المحتلة عبر الاراضي اللبنانية والسورية"، مضيفا أن "فيلق القدس التابع للحرس الثوري بصدد أن يستخدم المناطق المتوترة في الجولان كقاعدة هجومية لشن هجمات صاروخية وميدانية ضد اسرائيل عبر حزب الله وحركة النجباء".

وختم الخبير الاستراتيجي في موقع اسرائيل ديفنس، معربا عن "عدم رضاه لانفعال امريكا والانظمة العربية والاكراد امام خطر توسع نفوذ ايران"، وأكد على أن "الكيان الصهيوني بات وحيدا في هذا الميدان".