آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

التحالف الدولي يعلن زيادة اعضائه ومنظماته ويؤكد استمرار تدريب 173 الفاً من قوات الامن العراقية

عربي ودولي | 16-01-2019, 04:25 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت قيادة قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، الاربعاء، 16/ 1/ 2019، زيادة أعضاء التحالف ومنظماته، فيما أكد أستمراره بتدريب الاجهزة الامنية العراقية.

وأكد التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "إزدياد أعضاء التحالف من (70) دولة و (4) منظمات إلى (74) دولة و(5) منظمات"، قائلاً إن "كوادره تدرب أكثر من 173 ألف منتسب ضمن القوات الأمنية".

وبين أنه "يواصل عمله من خلال الاستمرار بالتدریب التكتیكي لقوات الأمن العراقیة، وسيعزز برنامج التدریب الذي تم توفیره بالفعل لأكثر من 173 ألف منتسب من قوات الأمن العراقیة".

وأضاف: "ستضطلع بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق بزمام القیادة في مھمة تدریب العسكریین العراقیین في نقل المھارات الأساسیة".

وأشار التحالف إلى أن "التدريب سيكون على مكافحة العبوات الناسفة والتخطیط المدني والعسكري وصیانة المركبات المدرعة والطب العسكري للمتدربین. كما ستقوم بعثة الناتو بتدریب قوات الأمن العراقیة في مجالات متعددة لبناء القدرات وتطویر الأكادیمیات العسكریة المھنیة، إلى جانب مدارس عسكریة مھمة أخرى".