آخر الأخبار
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا

لجنة الحكام الإسبانية تُعاند ريال مدريد

رياضة | 16-01-2019, 03:56 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

اعتبرت لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، أن تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم " الفار" تركت أثراً إيجابياً في موسمها الأول في الدوري المحلي على رغم الانتقادات التي تواجهها.

وقرر الاتحاد الإسباني هذا الموسم، استخدام تقنية حكم الفيديو، لكنه واجه انتقادات عديدة بسببها، خاصة من ريال مدريد الذي أبدى امتعاضه من حرمان لاعبه البرازيلي فينسيوس جونيور من ركلة جزاء واضحة خلال المباراة التي خسرها أوائل الشهر الحالي على أرضه ضد ريال سوسييداد بهدفين.

ثم اعترض النادي الملكي على الهدف الذي سجله ريال بيتيس في مرماه (2/1)، لأنه اعتبر أن سيرخيو كاناليس كان متسللاً عندما سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض حتى بعدما استخدم الحكم تقنية الفيديو لتأكيد صحة الهدف.

وفي هذا السياق، قال كارلوس فيلاسكو، رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الإسباني" تحليلنا هو أن التقنية كانت إيجابية خلال النصف الأول من الموسم، نحن راضون عن أداء الحكام، وعن نجاح واندماج التقنية".

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن" العبارة التي نطق بها حكم مباراة ريال مدريد وسوسيداد بعد لقطة فينيسوس جونيور والحارس رولي، أشعلت نار الغضب في سانتياجو بيرنابيو، خاصة وأن العاملين في غرفة تقنية الفيديو شاهدوا إعادة اللقطة من كل الزوايا.

وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى أن الحكم قال" كل شيء على ما يرام، بإمكانك مواصلة اللعب يا خوسيه لويس".