آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

ظريف يعلن عن مقترح لرفع تأشيرة الدخول بين العراق وايران

محليات | 16-01-2019, 02:26 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء

كشف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأربعاء، 16 كانون الثاني، 2019، عن وجود مقترح لرفع تأشيرة الدخول بين العراق وايران.

وقال ظريف خلال كلمته في (الملتقى الاقتصادي العراقي – الإيراني)، إن "هناك مقترحا تم تداوله مع الحكومة العراقية، لرفع تأشيرة الدخول بين العراق وايران"، دون أن يكشف فيما إذا تم اتخاذ قرار رسمي بشأنه ام لا".

وتقدم ظريف خلال كلمته في المؤتمر بـ "الشكر للشعب العراقي على حسن ضيافة واستقبال الزوار الايرانيين"، مبينا ان "العلاقات الايجابية بين شعبي وحكومتي البلدين تفتح الباب امام تعاون اقتصادي واسع في الفترة القليلة المقبلة".

واضاف ان "حجم التبادل التجاري بين العراق وايران وصل في العام المنصرم الى 8 مليارات دولار سنويا ما يعكس عمق التعاون بين البلدين في هذا المجال".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الى محافظة كربلاء.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن الملتقى الاقتصادي الذي تقيمه القنصلية الايرانية في كربلاء، يسلط الضوء على الاستثمارات في مجالات النفط والبتروكيماويات والكهرباء.

واضاف ان محافظ كربلاء ورؤساء غرف التجارة في المحافظات اضافة الى رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين العراق وايران ابرز المشاركين في المؤتمر.