"حقوق" يدين فصل أربعة طلاب جامعيين في ديالى


  • 497
  • محليات
  • 2019/01/15 06:41

بغداد اليوم- بغداد

أدان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، الثلاثاء (15 كانون الثاني 2019) قرار عمادة كلية بلاد الرافدين في ديالى، القاضي بفصل 4 طلاب بسبب التعبير عن آرائهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما عد الاجراء "سابقة خطيرة"، تفسر عدم احترام حرية الرأي ورفض المختلف، ورسالة نحو الديكتاتورية.

وقال المركز في بيان له، إنه "في الوقت الذي يرفض فيه إجراء عمادة كلية بلاد الرافدين بفصل هؤلاء الطلبة فإنه يطالب الجهات ذات العلاقة باحترام حرية التعبير وإلغاء العقوبات المفروضة بحق الطلبة، والتشديد على ضرورة إعطاء مساحة من الحرية في التعبير والانتقاد كونه مكفولاً في الدستور".

ودعا المركز الطلبة المفصولين، إلى "تسجيل دعاوى قضائية بحق الكلية، لتجاوزهم على الدستور، وارتكاب مخالفة قانونية"، فيما تعهد بـ "توفير عدد من المحامين بهذا الشأن".

ونصت وثيقة صادر عن عمادة كلية بلاد الرافدين الجامعة في ديالى، حصلت "حقوق" على نسخة منها، أنه "استنادا للصلاحيات المخولة لنا، تقرر عقوبة الطلبة المدرجة أسمائهم ادناه لتجاوزهم على الكلية بالتعليق السيء في الانترنيت".

وجاءت العقوبة كما يلي: "الطالب ذو الغفار علي محمد/ المرحلة الاولى قسم المحاسبة/ عقوبة الفصل لمدة سبعة أيام، والطالب تبارك طه متعب/ المرحلة الاولى قسم الاجهزة الطبية/ الفصل ثلاثة ايام من الكلية، فيما حصل الطالبان كرار حسين اسماعيل/ المرحلة الاولى قسم المحاسبة، وميمون احمد جعفر/ المرحلة الاولى قسم الاجهزة الطبية/ عقوبة التنبيه".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©