آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

موجة قطبية مصحوبة بامطار غزيرة يتبعها غبار قادمة للعراق اعتباراً من الخميس

محليات | 15-01-2019, 06:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الثلاثاء، 15 كانون الثاني، 2019، حالة الطقس التي سيمر بها العراق، فيما بين أن منخفضاً جوياً قادماً من شرق البحر المتوسط سيؤثر على العراق.

وقال عطية في منشور على صفحته بالفيس بوك تابعتها (بغداد اليوم)، أن "إستقراراً نسبياً مؤقتاً يجرى على اجواء المنطقة بسبب اندفاع جبهه دافئة، هي مقدمة لاندفاع منخفض جوي جبهوي سريع من اصول قطبية نحو البلاد قادما من شرق البحر المتوسط وسيؤثر تباعا على بلاد الشام ومصر والاردن والعراق وشمال السعودية".

وتابع أن "هنالك تواجداً للسحب الممطرة على جنوب مدينة البصرة ومناطق من دهوك وشمال اربيل".

وحذر عطية من "نشاط الرياح السطحية الغربية في اغلب مدن وسط وغرب وجنوب البلاد خلال ساعات نهار يوم الخميس المقبل لتصل الى (60 كم في الساعة ) مما يتسبب في اثارة للغبار".

وأشار إلى أن "التوقعات ما تزال ثابتة في تأثر البلاد بموجة باردة قطبية ستؤثر على مدن الشمال ابتداءً من نهار الخميس، وعلى باقي المناطق خلال ليل الخميس وصباح يوم الجمعة،، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتستمر في انخفاضها لعدة ايام".

وختم أنه "من المتوقع ان تعود فرص الامطار في مناطق متفرقة من مدن البلاد خلال نهار يوم الاربعاء المقبل، وتستمر الخميس بشكل متفرق والغزارة متوقعة في بعض مدن الشمال".