آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

مفتش التجارة يعلن صدور حكم غيابي بحق موظف بتهمة التزوير والتلاعب بالمال العام

محليات | 15-01-2019, 04:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن مكتب المفتش العام في وزارة التجارة، الثلاثاء (15 كانون الثاني 2019)، عن صدور حكم قضائي بحق موظف في الوزارة بتهمة التزوير والتلاعب بالمال العام.

وقال المفتش العام للوزارة، مؤيد الساعدي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "من خلال الجهود الرقابية المبذولة من قبل مكتب المفتش العام تم الكشف عن حالة التلاعب والتزوير التي قام بها الموظف العامل في أحدى تشكيلات الوزارة، بأرتكابه عمداً ما يخالف وظيفته، حيث قام بصرف صك لحساب شخص ليس له علاقة بالتعامل مع الوزارة بمبلغ ( 552.150.53 ) خمسمائة وأثنان وخمسون ألف ومائة وخمسون دولار أمريكي وثلاثة وخمسين سنتا"ً .

وأكد أنه "بعد إحالة الموضوع للتحقيق الإداري وبجهود حثيثة من قبل موظف مكتب المفتش العام في استكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية رفعت القضية إلى هيأة النزاهة والمحاكم المختصة بقضايا النزاهة".

وأشار الى أن "محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة وعلى ضوء تلك التحقيقات والاجراءات أصدرت حكماً غيابياً بحق الموظف المتهم بالحبس لمدة سبع سنوات وفقاً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات، حيث تم اصدار مذكرة أمر قبض بحق المحكوم عليه وتأييد حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة".

ولفت الساعدي، الى أن "مكتبه مستمر في رصد المخالفات ومحاسبة المقصرين وأحالتهم إلى المحاكم المختصة"، داعياً "المواطنين إلى التعاون مع مكتب المفتش العام للتبليغ عن حالات الفساد والتلاعب على أرقام الهواتف الساخنة للمكتب (07713006450 – 0790626556)".