آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

تعرف على احتمالات التأهل لفرق المجموعة الآسيوية الثانية بعد ضمان الاردن

رياضة | 15-01-2019, 03:30 |

+A -A

بغداد اليوم

تقام ، الثلاثاء، 15 كانون الثاني، 2019/  مباراتان لحساب الجولة الثالثة والاخيرة لفرق المجموعة الثانية بالنهائيات الآسيوية الجارية في الامارات، عندما تلتقي سوريا باستراليا ، والاردن بفلسطين بتوقيت واحد وعند الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت بغداد المحليوكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، شهدت فوز الأردن على أستراليا 1-0 وتعادل سوريا مع فلسطين 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأردن على سوريا 2-0 وأستراليا على فلسطين 3-0.

الاحتمالات مفتوحة والصراع قائم بين فرق المجموعة لخطف بطاقة او بطاقتين مضافة الى بطاقة الاردن الذي تأهل للدور 16 بوقت مبكر وبعد انتهاء الجولة الثانية من المنافسات.

في حالة فوز الاردن اوتعادله مع فلسطين، فأنه سيكون بطل المجموعة واستراليا او سوريا بالمركز الثاني، اعتمادا على نتيجة لقاء الاخيرين، وان المنتخب الفلسطيني سيودع البطولة، وفيما لو فاز فلسطين على الاردن وهو امر وارد باعتبار ان فلسطين سيلعب بخيار واحد من اجل التأهل،فأنه سيكون من بين فرق الـ 16 بالبطاقة الثانية او الثالثة وبـ 4 نقاط.

المنتخب السوري لايختلف حالا عن الفلسطيني فأن الفوز على استراليا هو خياره الوحيد اذا مااراد التأهل الى الدور المقبل، اما الخسارة او التعادل، ستضعهما خارج البطولة.

فوز الاردن على فلسطين واستراليا على سوريا، فأن الاثنين سيتأهلان مع حرمان المجموعة من بطاقة افضل الثوالث، حيث سيبقى رصيد الاخيرين نقطة واحدة، وحتى التعادل في المباراتين لايشفع لفلسطين وسوريا بالحصول على اضعف الايمان في بطاقات الثوالث الثوالث.

ويقف الاردن حاليا بالصدارة وبنقاطه الـ 6، فيما يحتل المنتخب الاسترالي المركز الثاني بفرق المجموعة، بينما يقف سوريا وفلسطين بالمركزين الثالث والرابع بنقطة لكل فريق.