آخر الأخبار
قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها

النقل توضح بشأن هزة خانقين: ضربت مناطق إيرانية وسجلتها الأجهزة بديالى

محليات | 14-01-2019, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة النقل، مساء الاثنين (14 كانون الثاني 2019)، ان مراصد الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية الساعة 09،17،59 في سومار بإيران، وتبعد 32 كم جنوب شرق قضاء خانقين، في ديالى.

وبينت الهيأة في بيان لها، أن "قوة الهزة بلغت 4،6 درجة على مقياس رختر"، مؤكدة أن "المواطنين شعروا بها في قضاء خانقين وكلار شعور قوي ولم ترد انباء عن حصول أضرار".

وأضاف البيان، أن "على المواطنين في هذه المناطق أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الشائعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية"، مؤكداً أن "الهيأة ستوافيكم بتقارير جديدة عند حصول أية مستجدات أخرى".

يذكر أن العراق قد تأثر مؤخراً بعدد من الهزات الارضية خصوصا في الجانب الشرقي منه على طول الحدود الشرقية مع الجمهورية الايرانية.