آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

السفير التركي في بغداد يكشف رؤية بلاده لحل مشكلة المياه بالعراق

سياسة | 14-01-2019, 14:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز، الاثنين (14 كانون الثاني 2019)، رؤية بلاده بشأن أزمة المياه في العراق، مؤكداً سعي أنقرة لتحويل المشكلة الى فرصة للتعاون.

وذكر يلدز عبر حسابه في تويتر، أن رؤية تركيا في موضوع مشكلة المياه في العراق واضحة... تستند على التعاطف، لا على النقد والشكوى".

وأوضح، أن الرؤية "تعتمد على الجهود الثنائية، لا على وساطة أطراف ثالثة، وترتكز على تحويل المواضيع التي طرحت كمشكلة، الى فرصة للتعاون".

وتابع، أنه "في إطار المفهوم الذي يرى مشاكل العراق هي مشاكل تركيا أيضا، سوف لن نترك جارنا وحيدا في تجاوز المشاكل المتعلقة بالمياه".

وأكمل يلدز قائلاً: "سوف نضع نهجا بناءً يعتمد على مصالح البلدين ايضا وعلى رأسها مواضيع إدارة المياه".

ويعد ملف المياه أحد أهم الملفات في العلاقات التركية العراقية، حيث تتهم بغدادُ أنقرةَ بتقليل مناسيب المياه في البلاد، بسبب بنائها للسدود على نهري دجلة والفرات.