آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

وزير التخطيط يعلن عن رؤية وزارته لحل ازمة السكن في العراق

سياسة | 14-01-2019, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الاثنين، خطط وزارته "الاستراتيجية" لحل ازمة السكن في العراق "خلال المرحلة المقبلة".

وقال المكتب الاعلامي للدليمي في بيان، إن الاخير "إستقبل بحضور وكيله وزير ماهر حماد في ديوان الوزارة، النائب سعاد الوائلي، وعدد من ممثلي نقابتي المعلمين والمهندسين الزراعيين"، مبينا انه "تم خلال اللقاء بحث واقع النقابات ومنظمات المجتمع المدني، وآليات تعزيز دورها في التنمية والتنمية المستدامة".

وشدد وزير التخطيط، بحسب البيان "على اهمية توفير الظروف المناسبة لعمل مختلف القطاعات على المستوى الوطني وفي مقدمتها السكن الملائمة"، مؤكدا "توجه الحكومة نحو العمل لتنفيذ ذلك، في اطار الامكانات المتاحة"..

ودعا نوري الدليمي "خلال اللقاء الى اهمية الاهتمام بالكفاءات، والاستفادة من خبراتها في اعداد الاجيال المقبلة"، لافتا الى "اهمية التطوير النوعي للمعلم، وبيان عظيم دوره في بناء العراق".

وكشف الدليمي عن "خطط وزارة التخطيط الاستراتيجية لحل ازمة السكن في العراق، والمتابعة المباشرة التي تقوم بها الوزارة مع الجهات التنفيذية لحل هذه الازمة خلال المرحلة المقبلة".

ومن جانبهم، أعرب الحضور، بحسب البيان "عن تقديرهم لجهود وزير التخطيط الهادفة الى دعم الشرائح الاجتماعية من ذوي الدخل المحدود"، مؤكدين "عدم ادخارهم اي جهد لدعم استراتيجية الوزارة لتحقيق ذلك".