آخر الأخبار
ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد

اجتماع بين كتلتي المالكي وبارزاني.. هذه نتائجه

سياسة | 14-01-2019, 09:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

عقدت كتلة دولة القانون النيابية، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني، للتباحث حول عدد من النقاط المشتركة.

وذكر المكتب الاعلامي لدولة القانون، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الكتلة عقدت اليوم مع وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اجتماعا للتباحث حول العديد من النقاط المشتركة المتعلقة بالشأن العراقي عموما، وعمل البرلمان في المجالين التشريعي والرقابي".

وأكد رئيس كتلة دولة القانون، خلف عبد الصمد، خلال الاجتماع على "العلاقات التاريخية بين الكتلتين منذ ايام معارضة النظام البعثي البائد وبعد سقوط النظام البعثي عام 2003، وان التاريخ والمعاناة المشتركة كفيلة بان تقربنا من بعضنا أكثر وتوحد مواقفنا"، مشددا على "ضرورة التواصل من اجل المصالح والقضايا التي تخدم الوطن".

ولفت عبد الصمد، الى "ضرورة التقارب في المواقف من اجل تحقيق المصالح العليا للعراق وبما يكفل تمرير القوانين والتشريعات التي تخدم المواطنين في كل المحافظات".

من جانبه اشار ممثل مسعود بارزاني ورئيس وفد الحزب الديمقراطي، اوميد صباح، الى "العلاقة التاريخية الرصينة بين الجانبين، والتي لا يمكن لقضايا طارئة ان تفكك هذه الاواصر"، مؤكداً على "ضرورة تقارب الرؤى وتحقيق الاهداف المشتركة، وفيما اقترح تشكيل لجنة تنسيقية".

وبحسب البيان، "بحث الجانبان خلال الاجتماع العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالوضع الامني والاقتصادي والتحديات التي تواجه هذه الجوانب، والحفاظ على هيبة الدولة وعدم السماح لبقايا البعثيين من التسلل الى مؤسسات الدولة لتحقيق اهدافهم الخبيثة، وتم التأكيد على العمل على ضمان عدم عودة النشاطات الارهابية في بعض المناطق التي تعاني من وضعا امنيا قلقا، كما تم بحث عدد من النقاط المتعلقة بالموازنة والشأن السياسي العام".

وأكد الاجتماع الذي عقد بمقر كتلة دولة القانون، على "استمرار اللقاءات بين الجانبين من اجل الحفاظ على العلاقة التاريخية ومواجهة التحديات المشتركة وتوحيد المواقف في العديد من القضايا".