آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

عزوف غير مسبوق عن الزواج في مناطق ديالى المحررة!

محليات | 14-01-2019, 12:54 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اكد مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الإثنين، تسجيل عزوف غير مسبوق عن الزواج في المناطق المحررة داخل المحافظة.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المدن والقرى المحررة في ديالى تعيش وضعا استثنائيا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وقلة فرص العمل ما انعكس سلبا على ملف الزواج ودفع الى بروز ظاهرة عزوف كبيرة لدى النسبة الاغلب من الشباب".

واضاف مهدي، أن "معدلات الزواج في المدن والقرى المحررة محدودة للغاية وهناك حالة عزوف كبيرة من قبل الشباب غير مسبوقة في معدلاتها"، مؤكدا أن "الوضع الاقتصادي له تاثير مباشر في قرار تكوين الاسر والزواج".

واشار مدير مكتب حقوق الانسان الى أن "عزوف الشباب عن الزواج في المناطق المحررة له تبعات سلبية وستؤدي الى  بروز مشاكل العنوسة وتاثيراتها الأخرى"، لافتا الى أن "فكرة الزواج لدى 90% من شباب المدن المحررة مؤجلة الى اشعار آخر".