آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

عمليات البصرة تؤكد اعتقال اشخاص هاجموا القوات الامنية بتظاهرات الامس

أمن | 14-01-2019, 02:17 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

أكدت قيادة عمليات البصرة، الإثنين، 14 كانون الثاني، 2019، اعتقال اشخاص هاجموا القوات الامنية بتظاهرات يوم امس.

وذكرت القيادة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "بالنظر لما تشهدة محافظة البصرة من مظاهرات سلمية للمطالبة بأيجاد فرص العمل وتوفير الخدمات للمواطنين، وما يقع من مسؤولية كبيرة على عاتق القوات الأمنية في تأمين الحماية الكافية للمتظاهرين وعدم التجاوز عليهم".

واردفت: "الا ان قيام مجموعة صغيرة بالتجاوز على القوة المكلفة بحماية المتظاهرين خلال انتشارهم، يعكس صورة سلبية للمطالب المشروعة والحقة لأبناء محافظة البصرة"، مبينا أن هذا ما "اجبر القوات الأمنية على القيام باعتقال المتسببين والمتجاوزين عليها وعلى المتظاهرين السلميين".

وأكملت: "ولأن القوات الأمنية بجميع صنوفها وجدت لخدمة المواطن والسهر على حمايتة، سيتم الافراج عنهم بعد التحقيق ومعرفة الأسباب والجهات التي تقوم بتحريضهم على القيام بأعمال تخريبية ضد المتظاهرين والأجهزة  الأمنية".