آخر الأخبار
الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد

البيشمركة تكشف حقيقة توقيع اتفاق مع بغداد يسمح بعودتها للمناطق المتنازع عليها

أمن | 14-01-2019, 01:08 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

نفى أمين عام وزارة البشمركة الكردية جبار ياور، الاثنين 14 كانون الثاني 2018، توقيع أي اتفاق مع وزارة الدفاع العراقية حول عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.
وذكر ياور، في بيان صحافي، أنه "لا توجد أي اتفاقات ولم تجر أي محادثات أو اجتماعات رسمية بين وزارة البشمركة ووزارة الدفاع العراقية حول عودة قوات البشمركة إلى المناطق التي تقع خارج إدارة إقليم كردستان المعروفة بالمناطق المتنازع عليها".
وأشار إلى أن "وزارة البشمركة ووزارة الدفاع العراقية، توصلتا إلى قناعة، تفيد بأن أفضل طريقة للقضاء على داعش وتحركاته في مناطق ديالى، وصلاح الدين، وكركوك، ومخمور، والموصل، ستكون باستئناف العمل العسكري والأمني المشترك بين قوات البشمركة والقوات الأمنية العراقية للحد من تحركات داعش، وأنه من المؤمل إجراء اجتماعات ومحادثات مفصلة ورسمية حول الآلية المناسبة لهذا الأمر".
وأكد أن "أي خبر ينشر أو أي تقارير تنشر خارج إطار هذا البيان، عارية عن الصحة".
وكانت بعض مواقع التواصل ذكرت أن هناك اتفاقاً تم بين بغداد وأربيل على عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها.