آخر الأخبار
طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون

بشار رسن متحفز لمواجهة إيران الاربعاء

رياضة | 14-01-2019, 01:11 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أكد لاعب وسط منتخب العراق بكرة القدم بشار رسن، أن الفريق متشوق لخوض المواجهة الثالثة أمام إيران، وذلك بعد الفوز على اليمن 3-0 يوم السبت على ملعب مدينة الشارقة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وقال بشار رسن في تصريح لموقع الاتحاد الآسيوي" أريد أن أهنئ الجهاز الفني والشعب العراقي، قدمنا مستوى جيد وسجلنا ثلاثة أهداف، وقد كنا نسعى للحاق بمنتخب إيران في فارق الأهداف.ويتطلع بشار رسن لخوض المواجهة أمام زميله في نادي بيرسيبوليس الإيراني حارس المرمى علي رضا بيرانفاند.

وأوضح رسن" سوف نضع أول مباراتين خلف ظهورنا ونركز على المباراة الأخير أمام إيران، الفائز سوف يتصدر المجموعة، ونظرياً سيكون الطريق أسهل في الأدوار الإقصائية".

وأشار" منتخب إيران الأعلى في تصنيف المنتخبات الآسيوية، وهم مرشحون لبلوغ النهائي، سوف تكون المباراة صعبة، فالمنتخب الإيراني مميز، ولكننا أيضاً فريق مميز ويمتلك العديد من المواهب الشابة في صفوفه".

وكشف بشار" شاهد الجهاز الفني مباراتي منتخب إيران، وسوف يقوم باختيار التشكيلة الأنسب وإعداد الخطط المناسبة من أجل المباراة".

وتابع" هناك منافسة كبيرة بين لاعبي الفريق من أجل موقعهم في التشكيلة الأساسية، ولكننا نلعب كوحدة واحدة، وفي النهاية كل اللاعبين قادرين على تقديم مستوى جيد من أجل الفريق".

وأوضح" المدرب قرر من سيبدأ المباراة أمام فيتنام وأمام اليمن بالاعتماد على تكتيك اللعب في كل مباراة، وفي المباراة الثالثة أمام إيران سيكون الأمر مشابهاً".

وأعرب بشار رسن عن شكره للجماهير العراقية التي ساندت الفريق، حيث قال" أريد أن أشكر كل الجماهير التي حضرت إلى هنا في الشارقة وكذلك في المباراة السابقة في أبو ظبي، ونحن نتطلع لمشاهدتهم أمام إيران في دبي، وأريد أن أشكر الجماهير التي سافرت من كل المدن العراقية لمساندتنا".

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين، بعدما كان تغلب في الجولة الأولى على فيتنام 3-2، حيث ضمن الفريق التأهل إلى دور الـ16.

ويتقابل العراق مع إيران في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء، وذلك في مواجهة حسم صدارة المجموعة الرابعة.

وقد سجل منتخب إيران سبعة أهداف في أول مباراتين، متقدماً بفارق هدف واحد أمام العراق، ولكن المنتخب الإيراني حافظ على نظافه شباكه، في حين تلقي مرمى العراق هدفين.