آخر الأخبار
السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصر.. دفن صلاح السعدني بجانب فنان مشهور عاهده بالبقاء في جواره

أوزباكستان يبلغ ثمن نهائي آسيا بعد الفوز برباعية على تركمانستان

رياضة | 13-01-2019, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

واصل منتخب أوزباكستان فرض عقدته التاريخية على نظيره منتخب تركمانستان منذ لقائهما الأول في 1994، حين نجح المنتخب الأوزبكي في تحقيق انتصار عريض على تركمانستان بنتيجة "4-0" في المباراة التي جمعتهما على استاد راشد في دبي لحساب ثاني جولات المجموعة السادسة في بطولة كاس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات حتى الأول من فبراير.

وتعد مواجهة دبي السادسة التي تجمع المنتخبين منذ لقائهما الأول في ربع نهائي دورة الألعاب الأسيوية، خصوصاً أن المنتخب الأوزبكي يملك الكفة الراجحة على صعيد المواجهات المباشرة، بعد أن فاز في خمسة مناسبات، مقابل اكتفاء منتخب تركمانستان بالتعادل لمرة واحدة جاءت في دور الألعاب الأسيوية لعام 1988.

وبانتصاره هذا اعتلى منتخب أوزباكستان صدارة فرق المجموعة بفارق الأهداف عن اليابان وبرصيد ستة نقاط لكل منهما، ليتأهلا معاً إلى الدور الثمن نهائي من البطولة، فيما حافظت تركمانستان على المركز الرابع والأخير في المجموعة بفارق الأهداف عن سلطنة عمان بعد تعادلهما برصيد صفر نقطة.

وفي تفاصيل المباراة، جاءت البداية سريعة من كلا المنتخبين، إلا أنه سرعان ما تمكن المنتخب الأوزبكي من فرض أفضليته، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 22 عبر لاعب خط الوسط جلال ماشريبوف، قبل أن يستغل زميله إلدور شوموردوف هجمة مرتدة وينجح في الدقيقة 24 من إضافة الهدف الثاني، ليعاود ماشريبوف في الدقيقة 40 تسجيل هدفه الشخصي الثاني والذي اتباع بدقيقة بتكرار الأمر ذاته للاعب إلدور الذي سجل ثاني أهدافه الشخصية والرابع للمنتخب الأوزبكي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأوزبك برباعية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول المنتخب التركماني التعويض، إلا أن لاعبيه اصطدموا بصلابة الدفاعات الأوزبكية، لتمر الدقائق من دون تغيير في النتيجة ولينجح المنتخب الأوزبكي في الحفاظ على تقدمه بنتيجة أربعة أهداف دون رد، وحصد انتصاره الثاني على التوالي في البطولة عقب فوزه في الجولة الافتتاحية على سلطنة عمان "2-1".