عبد المهدي يستقبل مساعد الامين العام للعمليات في حلف الناتو


  • 909
  • أمن
  • 2019/01/13 12:58

بغداد اليوم _ بغداد

بحث رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الاحد، مع مساعد الامين العام للعمليات في حلف الناتو، ملف تسليح وتدريب القوات العراقية وطبيعة الدول المساهمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "عادل عبد المهدي استقبل اليوم مساعد الامين العام للعمليات في حلف الناتو، جون مينزا والوفد المرافق له".

وأكد عبد المهدي خلال اللقاء، ان "القوات العراقية اكتسبت مهارة عالية من تجربة الحرب ضد الارهاب ودحر عصابات داعش، واصبحت أكثر قدرة على حماية البلاد وبسط الامن الداخلي"، مشيرا الى "الدعم الذي قدمته دول حلف الناتو للعراق ووقوفها معه لتجاوز التحديات الارهابية الأمنية".

ودعا عبد المهدي الى "تعزيز العلاقات مع بعثة ودول الناتو بما يعزز امكانات القوات العراقية في مجالات التسليح والتدريب، الى جانب طبيعة القوات والدول المشاركة واعدادها وان تكون مساعدة للعراق ومتوازنة مع ظروفه المحلية والإقليمية".

وبحسب البيان، قال مساعد امين عام الناتو، ان "مهام الناتو في العراق تركز على تدريب القوات العراقية واعداد مدربين عراقيين بما يلبي حاجة العراق في هذا المجال"، مؤكدا استعداد الحلف "توفير متطلبات القوات العراقية وتعزيز الشراكة".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©