آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق

اليابان يفوز على عمان ويلتحق بالمتأهلين في الآسيوية

رياضة | 13-01-2019, 10:21 |

+A -A

بغداد اليوم

حقق منتخب اليابان اليوم الاحد، الفوز على نظيره العماني 1- صفر ، في لقاء جرى على ملعب مدينة زايد الرياضية، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، بكأس أمم آسيا 2019، ليكون الفريق الياباني ثامن منتخب يتأهل الى الدور 16 في البطولة بنقاطه الـ 6.

وخسر منتخب عمان في الجولة الأولى أمام أوزبكستان (2-1)، فيما نجح منتخب اليابان في التغلب على تركمنستان بنتيجة (3-2).

المنتخب العماني تمكن مجاراة نظيره الياباني رغم الفارق في المستوى والافضلية اليابانية، لكن منتخب عمان بادل منافسه الهجمات، وحامت الشكوك حول ركلة الجزاء لليابان في الدقيقة 28 وسجل منها جينكي هاراغوتشي هدف التقدم الياباني، بينما أغفل الحكم ركلة جزاء لعمان ليسجل اخطاء متكررة اوقعت الظلم على منتخب عمان ونهاية الشوط الاول بالهدف الياباني الوحيد.

الشوط الثاني كان اكثر هدوءً خاصة من الجانب الياباني الذي اراد المحافظة على التقدم فتراجع الى الدفاع، فيما زاد المنتخب العماني من نشاطه الهجومي بحثا عن التعادل، الا ان نتيجة الشوط الاول استمرت حتى نهاية اللقاء والفوز الياباني بالهدف الوحيد.

ويتصدر منتخب اليابان المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب الاوزبكي بالمركز الثاني بـ 3 نقاط وتنتظره مباراة امام تركمنستان بعد هذه المباراة، بينما استمر الاخير الى جانب عمان من دون نقاط.