المعز يسجل اول سوبرهاتريك.. قطر سابع المنتخبات الآسيوية الى الدور 16 في النهائيات


  • 1,023
  • رياضة
  • 2019/01/13 07:47

بغداد اليوم

التحق المنتخب القطري بكرة القدم بالمنتخبات التي ضمنت التأهل الى الدور 16 بعد الفوز، الاحد، على نظيره الكوري الشمالي 6- صفر.

وحقق المنتخب القطري الفوز في لقاء جرى على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، لحساب الجولة الثانية من منافسات فرق المجموعة الخامسة بالنهائيات الآسيوية الجارية في اربع مدن اماراتية، فيما سجل القطري المعز علي اول سوبرهاتريك في الاسيوية الحالية، وتصدر الهدافين بالبطولة.

وكانت الجولة الاولى قد شهدت فوز السعودية على كوريا الشمالية 4- صفر، وقطر على لبنان 2- صفر، فيما حققت السعودية فوزها الثاني في المجموعة امس السبت على لبنان 2- صفر، وبذلك تصدر قطر فرق المجموعة بـ 6 نقاط وبفارق الاهداف مع السعودية.

بداية قطر في لقاء كوريا الشمالية كانت قوية وظهر ذلك من خلال المد الهجومي القطري وهدفين مبكرين للمعز علي عبدالله في الدقيقتين 9و11، مما اربك خطوط المنتخب الكوري الذي لجأ الى غلق منافذه الدفاعية خوفا من الهزيمة الثقيلة،لكن المنتخب القطري زاد من غلة الاهدف في الدقيقة 43 بواسطة بوعلام خوخي، لينهي الشوط الاول بثلاثية دون رد كوري.

الشوط الثاني شهد ادارة المباراة من قبل الفريق القطري الذي لعب باريحية كاملة وهو متقدم بثلاثية، وبدأ بين الحين والآخر بناء الهجمات وعاد المعز علي عبدالله في الدقيقة 55 بالهدف الرابع، واضاف نفس اللاعب هدفا خامسا عند الدقيقة 60،ومن ثم سادس الاهداف بواسطة عبد الكريم حسن بالدقيقة 68، وعملية طرد للاعب الكوري جونغ ايل غوان في الدقيقة 91، لينتهي اللقاء قطري 6- صفر.

وبفوز قطر اليوم ضمنت سبعة منتخبات التأهل الى دور الـ 16، هي الاردن والصين وكوريا الجنوبية وايران والعراق والسعودية وقطر.

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©