آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بالفيديو.. قائد عمليات بغداد يوضح ملابسات زيارة ’’عسكريين أمريكيين’’ الى شارع المتنبي

محليات | 13-01-2019, 02:52 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف الفريق الركن جليل الربيعي، قائد عمليات بغداد، ملابسات زيارة "عسكريين أمريكيين" الى شارع المتنبي في بغداد، والتي اثارت ردود أفعال واعتراضات كبيرة، دعت الى بيان سبب الزيارة، عقب انتشار صور لقائد العمليات برفقة "الوفد".

وقال الربيعي في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "الخارجية الامريكية أرسلت في عام 2012 رسالة الى مواطنيها تطالبهم فيها بعدم المجيء الى العراق، بسبب سوء الوضع الأمني في بغداد، وكثرة عمليات الخطف ووجود المليشيات، وقد تكرر هذا الطلب من الخارجية الامريكية، وهذا ما لم يروق لنا في قيادة عمليات بغداد، لأنه لا يتناسب مع الواقع الحقيقي في العاصمة"، مبيناً أنه "تواصل مع القيادات الامريكية وسألهم عن سبب الازدواجية في نقل الاحداث عن بغداد".

وأضاف، أن "الجانب الأمريكي اقترح ان نستقدم الصحافة الامريكية الى بغداد، لكي تنقل الواقع الحقيقي للعاصمة، الى العالم الخارجي، وبالفعل ارسلوا لنا الصحافية الامريكية التي تجولت في شارع المتنبي"، مشيراً الى أن "قيادة عمليات بغداد هي من اختارت شارع المتنبي لكونه يحتوي على العديد من المثقفين ويمثل خير واجهة للعاصمة".

وبين أن "القوات التي رافقت الصحافية لم تكن جميعها أمريكية بل من جنسيات مختلفة، لأنهم ينتمون للتحالف الدولي".