آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

وزير الهجرة والمهجرين يباشر عمله في الوزارة

محليات | 13-01-2019, 02:09 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

باشر وزير الهجرة والمهجرين، نوفل بهاء موسى، عمله يوم امس السبت في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد، فيما أكد ان ملف المهجرين مسؤولية وطنية على الجميع.

وذكر موسى، خلال الاجتماع الأول الذي ترأسه بحضور وكيل الوزارة والمدراء العامين، "رفض أية عودة قسرية للعراقيين اللاجئين في الخارج".

وفيما يخص الأسر النازحة، أكد "ضرورة الإسراع لتأمين متطلباتهم الملحّة، وأولها مادة النفط الأبيض للنازحين في المخيمات وذلك بالتنسيق مع وزارة النفط. هذا فضلاً عن توفير المساعدات والاحتياجات الضرورية العاجلة لهم".

وأضاف ان وزارته "ستعمل على تأمين عودة كريمة للأسر النازحة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة"، مشدداً على ان "استكمال النصر يكون بإنصاف الذين ظلمتهم الحرب وأخرجتهم من مناطقهم".

وأعرب الوزير عن "أمله بتكاتف الأيادي للنهوض بواقع الوزارة وتلبية المتطلبات الضرورية لكوادرها لغرض دعم فئات عنايتها من المهجرين والنازحين والمهاجرين ومن ضمنهم العائدين إلى مناطقهم المحررة من خلال توفير المخصصات المالية اللازمة لهم وبحسب تصنيفاتهم".