آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

صينية تفقد القدرة على سماع اصوات الرجال!

سياسة | 13-01-2019, 01:15 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أصيبت امرأة من مدينة شيامن (جنوب شرق الصين)، بحالة صحية نادرة تتمثل في فقدانها القدرة على سماع أصوات الرجال، ولكنها تسمع أصوات النساء فقط.

ووفقا لما جاء في صحيفة ديلي ميل، تفطنت السيدة الصينية إلى هذه الحالة الغريبة عندما استيقظت من نومها في أحد الأيام، لتتفاجأ بأنها غير قادرة على سماع صوت زوجها، فهرعت على جناح السرعة إلى مستشفى تشيانبو بالمدينة.

وحاول الأطباء اكتشاف الأعراض الغريبة التي تشكو منها، والتي كانت مغايرة لكل الأشكال الأكثر شيوعا الخاصة بفقدان السمع. وتمكن خبير أخصائي من تشخيص حالتها، وهي أنها تعاني من فقدان السمع العكسي المنحدر، إذ تسمع فقط الترددات العالية.

ويشاع أن هذه الحالة لا تؤثر إلا في واحد فقط من حوالي 13 ألفا من المرضى الذين يعانون من مشكلات في السمع.

ويصعب عادة تشخيص هذه الحالة، لأن كلا من الأطباء والمرضى قد لا يكونون على دراية بوجودها. ورجح الأطباء أنه من الممكن الإصابة بهذا النوع النادر من الخلل السمعي، بسبب علم الوراثة أو التعرض للتوتر والضغط النفسي.

وكشفت المريضة أنها كانت تعمل حتى وقت متأخر في الآونة الأخيرة، مما وضع جسدها تحت الكثير من التوتر.