آخر الأخبار
انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح

الكعبي يدعو إلى اعادة فتح الأسواق المركزية

سياسة | 12-01-2019, 11:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، السبت، إلى اعادة فتح الأسواق المركزية، لافتا الى تضمين فقرة ضمن قانون الموازنة المالية لعام 2019 تخص حماية المنتج الوطني.

وقال الكعبي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "تضمين فقرة ضمن قانون الموازنة المالية لعام 2019 تخص حماية المنتج الوطني، وإلزام جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية بالتعاقد مع شركات القطاع العام في حال توفر المنتج المطلوب لديها"، داعيا الى "إعادة تأهيل وفتح الأسواق المركزية في عموم العراق على ان تتوفر فيها جميع المنتجات المحلية وبإسعار محدودة وتنافسية ".

واكد ان "مجلس النواب ومن باب مسؤوليته الوطنية بصدد اتخاذ مجموعة قرارات وتوصيات داعمة لحماية المنتج الوطني، فضلا عن دور اللجان النيابية في مراقبة ومحاسبة المؤسسات الحكومية التي تتجاهل القرارات التشريعية والحكومية ، مطالبا مجلس الوزراء بتفعيل قانوني حماية المستهلك وحماية المنتج المحلي وتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية للحد من الاستيراد الخارجي".

ولفت الكعبي الى "الدور الكبير الذي يمكن ان تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في الترويج لكفاءة وجودة المنتجات المحلية والتشجيع نحو اقتناءها سيما وان اغلب الشركات المحلية حاصلة على شهادة الجودة العالمية الايزو"، لافتا الى "ضرورة فتح منافذ جديدة للبيع المباشر ودعم التنافسية وتحفيز اصحاب المشاريع الصغيرة".