آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

المنتخب العراقي يتأهل إلى دور 16 من نهائيات آسيا بفوز مريح على اليمن

رياضة | 12-01-2019, 10:22 |

+A -A

بغداد اليوم

حقق منتخب العراق بكرة القدم اليوم السبت، فوزا مستحقا على نظيره اليمني  في لقاء جرى على ملعب نادي الشارقة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا الجارية في اربع مدن اماراتية، ليضمن العراق الى جانب ايران عن المجموعة، التأهل الى الدور 16 من منافسات البطولة.

في بداية الشوط الاول ظهرت النزعة الهجومية العراقية مع تنظيم دفاعي عراقي والضغط على حامل الكرة، منعت الهجوم اليمني من الوصول الى الحارس جلال حسن، ومن هجمة عراقية منظمة انتهت عند ميمي في الدقيقة 11 استخدم من خلالها تكنيكه العالي في المراوغة واجتياز اكثر من لاعب يمني ليسدد الكرة في المكان الضيق سجل منها هدف التقدم للعراق، واستمر الضغط العراقي حتى اعلن بشار رسن عن الهدف العراقي الثاني في الدقيقة 19،واستمرت الافضلية العراقية واللعب بأريحية مع تنويع الهجوم ومنافسة نسبية لليمن في محاولات للوصول للمرمى العراقي الا ان الاحكام الدفاعي العراقي حرمت اليمن من تحقيق مايريد وعطلت المهاجمين في استلام اية كرة لينتهي الشوط الاول عراقي صرف من حيث الاداء ونتيجة الهدفين دون رد يمني.

وبعد ان حقق المنتخب العراقي مايريد في الشوط الاول، شهدت المباراة الهدوء مع بداية الشوط الثاني وانخفض الاداء خاصة من الجانب العراقي الذي وزع الجهد مابين الدفاع والهجوم مع غياب التهديد العراقي، الذي جاء بأول الفرص في هذا الشوط بتسديدة مهند علي في الدقيقة 65 تصدت لها العارضة، واستمر العجز اليمني في الزيادة العددية في محاولة لتقليص الفارق، ليأتي الرد العراقي بالهدف الثالث عند الدقيقة 92 بواسطة البديل علاء عباس، لينتهي اللقاء عراقي 3- صفر.

وبالفوز العراقي على اليمن اليوم السبت، حافظ المنتخب الايراني على صدارة فرق المجموعة الرابعة بنقاطه الـ 6 وبفارق الاهداف عن المنتخب العراقي الذي يمتلك نفس الرصيد ، فيما بقي فيتنام واليمن من دون نقاط.