آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الكعبي يدعو الحكومة إلى مضاعفة الجهود لإعادة إعمار نينوى

سياسة | 12-01-2019, 10:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم السبت، الحكومة إلى مضاعفة الجهود لإعادة إعمار محافظة نينوى.

ووصف الكعبي، في بيان له تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، مرحلة ما بعد الانتصار أنها "أهم من الانتصار نفسه"، مبيناً أن "محافظة نينوى وقع عليها الجزء الاكبر من الدمار، فالحروب دائما تخلف العديد من المشاكل التي يمكن ان تكون مخرجاتها اصعب حتى من الحرب ذاتها ، كما يمكن تداركها فيما لو تحركت الحكومة بشكل مدروس لإعادة الحياة الى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن".

وقال الكعبي خلال استقباله نوفل العاكوب محافظ نينوى، والوفد المرافق له، في مكتبه ببغداد، "عندما نذكر المناطق المحررة نبدأ بنينوى، لعلمنا أنها المدينة التي عانت أكثر من غيرها وكذلك أهلها، وبعد تحريرها كان يجب ان تخطو الحكومة خطوات سريعة لإعادة الحياة لها، فهناك ملفات حتى الان لم تحسم بينها ملف المفقودين والمرضى والنازحين ودمار البنى التحتية وتأمين الخدمات وغيرها"، واعداً بـ"إجراء أول زيارة له لهذه المحافظة التي وصفها بـ"العزيزة على قلبه وقلوب كل العراقيين".

من جهته، أكد محافظ نينوى، وفقاً للبيان، أن "مدينة الموصل حالياً تختلف كثيراً عما كانت عليه قبل عام أو أكثر حيث تمكنت دوائرها الخدمية وايضا مشاريع الوزارات من اعادة تأهيل المفاصل المهمة، لكن هناك ملفات تتطلب تحرك أسرع وخطوات جدية لحسمها".

وبحسب البيان، جرى تسليط الضوء على "الحالة المرضية للطفلة شهد من أهالي مدينة الموصل والمهددة بفقدان بصرها"، لافتاً إلى أن "الكعبي تكفل بعلاجها، وعرضها على مديرة احدى المراكز الطبية الأجنبية هذا الأسبوع لغرض علاجها خارج العراق واخضاعها لعملية في العيون، عبر مبادرة يقوم بها الفنان العراقي هيثم يوسف لعلاج العديد من أطفال العراق".