آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

تمسك عبد المهدي بالفياض قد يؤجل استكمال الحكومة إلى الفصل التشريعي المقبل

سياسة | 12-01-2019, 09:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري، السبت، ان تمسك رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالفياض قد يؤجل استكمال الحكومة إلى الفصل التشريعي المقبل.

وقال الشمري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "التمسك بمرشح الداخلية (فالح الفياض) سبب رئيسي لعدم حل الازمة خاصة، وان هناك إصرارا على المرشح في ظل رغبة اطراف اخرى بتغييره".

واضاف ان "الامر اخف بالنسبة لمرشحي الدفاع والعدل في ظل عدم وجود اصرار على مرشح معين وانما الامر يتعلق بالاستحقاق الانتخابي والذي من الممكن ان يتم حله"، متوقعا ان "يتم الانتهاء من هذا الملف خلال الفصل التشريعي المقبل خاصة وان الكتل السياسية منهمكة حاليا باقرار الموازنة العامة قبل انتهاء هذا الفصل في 3 من الشهر المقبل".

ولازالت النقاشات والحوارات مستمرة بين الكتل المعنية بالوزارات الثلاث المتبقية ووصلت ببعض مراحلها الى خلافات ورفض واضح لمرشح البناء لوزارة الداخلية فالح الفياض، على امل ان يصل السنة والاكراد لتوافق على مرشحي الدفاع والعدل على التوالي.

وكانت هيأة رئاسة مجلس النواب اجلت يوم 24 من الشهر الماضي التصويت على مرشح وزارة الداخلية الى الجلسة المقبلة، فيما دعت رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لحسم مرشح وزارة العدل واستبدال مرشح وزارة الدفاع.