آخر الأخبار
مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان الاعلام الاسرائيلي يتحدث عن هدف خطير استهدفته ايران.. وطهران تسارع بـ"نأي النفس" الوقود الأزرق.. خطوات عراقية نحو ثروة لا تنضب لمدة قرن التاسعة خلال 6 أشهر وأطاحت بـ"أبو حمزة".. تفاصيل قصف المخبئ السري في حمرين مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة

دولة القانون يتبنى مساع لحل الأزمة بين الحكمة والعصائب

سياسة | 12-01-2019, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تبنى ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، اليوم السبت، مساع لحل الأزمة بين تيار الحكمة وحركة عصائب أهل الحق.

وذكرت حركة البشائر، التابعة الى ائتلاف دولة القانون، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "الأمين العام لحركة البشائر الشبابية النائب ياسر المالكي وبرفقة نواب وقادة الحركة التقى، اليوم، الأمين العام لتيار الحكمة الوطني عمار الحكيم".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين بحثوا خلال اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد، وكذلك التأكيد على ضرورة تمكين الشباب ورفع قدراتهم الذاتية والثقافية وتوفير فرص العمل الملائمة لهم ليساهموا مساهمة فعّالة بالبناء والتطوير في المجالات كافة".

وتابع البيان، أن "وفد حركة البشائر تبنى مساعٍ جادة لحل الازمة التي حدثت مؤخراً بين تيار الحكمة وعصائب اهل الحق، إذ أبدى سماحتُه تقبله لهذه المبادرة، محملا الوفد رسائل إيجابية من شأنها إنهاء هذا التوتر وتوحيد الصفوف وعدم الانجرار خلف الخلافات والمناكفات التي تُعمّق الفرقة بين العراقيين".

وأشار البيان، الى أن "الوفد توجه بعد ذلك، إلى مقر حركة عصائب أهل الحق وكان في استقبالهم النائب عدنان فيحان رئيس المكتب السياسي، واعضاء من قيادة الحركة، إذ أبدوا استعدادهم وتقبلهم لما حملته البشائر من مبادرة للصُلح وتقريب وجهات النظر بين الطرفين".

وتأتي تلك التحركات السياسية، بالتزامن مع مناوشات بالتصريحات الصحفية، بين قياديين بتيار الحكمة، وأمين عام عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، بعد أن سربت محطة فضائية تابعة لتيار الحكمة أنباءً عدتها العصائب إساءة لها، وتوعدت بمقاضاة القناة.

ونشرت المحطة، خبراً مفاده أن قاتل صاحب المطعم الشهر في العاصمة بغداد، ألقي القبض عليه، وقد تأكد أنه يمتلك هويات تثبت انتمائه للعصائب.

وكان مصدر أمني قد افاد الخميس 10 كانون الثاني 2019، بمقتل مالك مطعم ليمونة "الشهير"، في مدينة الصدر شرقي بغداد.

ورداً على ذلك، قال أمين عام العصائب قيس الخزعلي: "‏منتهى الدناءة التي يمكن ان يصل اليها إنسان هو ان يتهم الآخرين زورا وبهتانا إذا اختلفوا معه، الا إذا كان مأجورا فانه يكون معذورا لأنه سيكون عميلا".

وفي غضون ذلك، قال مدير مكتب الحكيم، صلاح العرباوي، إن "الاختلاف لا ينبغي ان يفسد للود قضية. الاتهام بالعمالة واتهام الزور وجهان لعملة واحدة!".

وكانت وزارة الداخلية نفت، عبر المتحدث باسمها اللواء سعد معن، "القبض على القاتل".