earthlinktele

خطر ايران يهدد آسيا.. فوز ايراني مستحق على فيتنام يؤهله للدور 16

تخطي بعد :
رياضة 2019/01/12 14:50 291 المحرر:hs
   

بغداد اليوم _ بغداد

قدم منتخب ايران فاصلاً فنيا توجه اليوم السبت، بفوز مستحق على منتخب فيتنام 2-صفر، في لقاء جرى على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالنهائيات الآسيوية الجارية بالامارات، ليرسل منتخب ايران بأدائه العالي رسالة تهديد للمنتخبات الآسيوية على انه مرشح للتويج.

المنتخب الايراني مارس منذ البداية الضغط العالي على نظيره الفيتنامي، حيث كانت تمريرات عديدة، من قبل خط المقدمة لايران، والتي اثمرت عن فرص عدة مهدورة اضاعها مهدي طارمي وساردار، وانقذ بعضها الحارس الفيتنامي تانفان، اما من الجانب الاخر فقد انشغل الخط الخلفي الفيتنامي وبمساندة الوسط بتخفيف الضغط الايراني على المرمى مقابل غياب تام للهجوم الذي لم يحصل حتى على فرصة واحدة في هذا الشوط، وبقي حارس منتخب ايران براحة تامة، حتى اثمر الضغط الايراني عن هدف التقدم  جاء عن طريق سردار ازمون في الدقيقة ٣٨،.

وعاد سردار ازمون ليعلن عن هدف ايراني ثاني في الدقيقة 69 ، بعد ان جرب المنتخب الفيتنامي في الشوط الثاني الانفتاح النسبي والتخلي عن التكدس الدفاعي وسنحت له فرصة الانفراد مع بداية هذا الشوط.

ومنح هذا الانفتاح هجوم ايران جزء من الحرية لزيادة الضغط على مرمى فيتنام، وبعد ان قدم فيتنام كل مالديه كان قريبا من هزيمة ثقيلة لولا الفرص المهدورة والدفاع الفيتنامي المستميت، لينتهي اللقاء ايراني 2- صفر.

وبفوز ايران على فيتنام، اصبح رصيد الاول 6 نقاط والصدارة، فيما ينتظر المنتخب العراقي الذي يمتلك 3 نقاط، مباراة مهمة بعد لقاء ايران وفيتنام مباشرة امام اليمن خالي النقاط اضافة للمنتخب الفيتنامي.


اضافة تعليق


Top