آخر الأخبار
السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية مصر تتهم دولاً مجاورة بالتسبب في أزمتها الاقتصادية هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ المنتخب الأولمبي يخسر أمام نظيره التايلاندي وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية

بالصور.. مطار اربيل يصادر المئات من الجوازات والتأشيرات المزورة

محليات | 12-01-2019, 06:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ اربيل

أعلن مطار اربيل الدولي، السبت (12 كانون الثاني 2019)، عن مصادرته مئات من جوازات السفر والتأشيرات المزورة خلال محاولة حامليها الدخول الى اقليم كردستان.

وقال رئيس مكتب الاقامة والجوازات في المطار رزكار افندي، في تصريح صحفي، إن "عدد الأجانب الذين يسافرون الى اقليم كردستان يتزايد على نحو مطرد".

وأضاف أن "اسباب زيارة الاجانب تختلف من شخص الى آخر"، مشيراً الى أن "معظمهم يأتون إما للعمل او للقاء اقرباء لهم يقطنون في الإقليم".

وأضاف افندي: "تحمل جوازات السفر المزورة التي صودرت اسماء العديد من البلدان، معظمها من دول في الاتحاد الأوروبي".

ولفت الى أن "مصادرة تلك الجوازات والتأشيرات تمت في السنوات القليلة الماضية"، ولم يحدد عدد الجوازات المصادرة لكنه قدرها بالمئات.

وبين افندي إن "حاملي جوازات السفر المزورة هم في الغالب من بلدان تفرض قيوداً على سفر مواطنيها الى المنطقة دون موافقة مسبقة للحصول على التأشيرة".

وتابع: "لدينا تكنولوجيا حديثة في المطار بإمكانها الكشف عن جوازات السفر المزيفة أو غير القانونية"، لافتاً الى أن "الأمر ينطبق نفسه على تأشيرة كردستان التي تعمل وفق نظام الكتروني مجهز بقاعدة بيانات، لذا فإنه من المستحيل للأجانب الدخول الى الإقليم عبر تأشيرة مزورة".