آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

بالوثيقة .. مقترح نيابي بتسريع العنوان الوظيفي للموظف الحاصل على شهادة عليا اثناء الخدمة

محليات | 12-01-2019, 05:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قدم عضو مجلس النواب محمد شياع السوداني، السبت (12 كانون الثاني 2019) مقترحاً نيابياً بتسريع العنوان الوظيفي للموظفين الحاصلين على الشهادات العليا، اثناء الخدمة.

وذكر السوداني في وثيقة للطلب المقدم الى اللجنة المالية بمجلس النواب، وحصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، "نقترح ادراج المادة (36) الفقرة ب من قانون الموازنة لسنة 2018 ضمن مواد قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2019 مع تعديلها بالصيغة التالية، أن يسرع العنوان الوظيفي للموظف الحاصل على شهادة أعلى أو مماثلة او مغايرة اثناء الخدمة والتي تتلاءم مع طبيعة عمله بمنحهم عنوان مباشر لكل سنتين اعتبارا من تاريخ حصوله على الشهادة وصولا الى مرحلته التي كان عليها حين تقديمه الطلب مع احتفاظه بدرجته الوظيفية ومرحلته وكامل المخصصات المتعلقة بالشهادة ومفردات راتبه التي عليها بتاريخ تقديمه الطلب لتغيير عنوانه الوظيفي مع استمرار منحة العلاوات والترفيعات واحتساب كتب الشكر استثناء من قانون (103) لسنة 2012 وقانون رواتب موظفي الدولة رقم (22) لسنة 2008".

وبسحب الوثيقة، فإن "هذا القانون يشمل الموظفين الحاصلين على شهادة اثناء الخدمة الذين تم تسريعهم مسبقة على قانون ( 103) وحسب رغبتهم مع احتساب سنوات النزول لهم وكذلك تسري على من تم شمولهم بالفقرة (36)/ ب لعام 2018)".