آخر الأخبار
صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة"

حقوق الانسان تكشف عن اعتقال خلية الصقور لأستاذ جامعي في البصرة وتؤكد متابعة قضيته

أمن | 12-01-2019, 05:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت مفوضية حقوق الانسان في البصرة، السبت 12 كانون الثاني 2019، أن خلية الصقور الاستخبارية في المحافظة اعتقلت استاذا جامعياً، مشيرة الى أنها تتابع اوضاعه الانسانية والقانونية.

وقالت المفوضية في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة البصرة  تابعت حالة خطف لاحد الاساتذة الجامعيين على يد جهات مجهولة الهوية في البصرة "، مبينة أن "المكتب شكل اثر ذلك فريق تقصي للحقائق  والاتصال بالجهات الامنية في المحافظة ووفق الولاية القانونية الممنوحة للمفوضية".

واضاف البيان ،أن "الجهة التي اوقفت الاستاذ الجامعي هي جهة معرفة ورسمية وتتبع لخلية الصقور الاستخبارية" .

وقال مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة مهدي التميمي، إنه " اثر ورود معلومات من ذوي الاستاذ الجامعي عبر اتصالهم بالخط الساخن لمكتب المفوضية  عن حالة خطف لاحد افراد عائلتهم ويدعى الدكتور (ا . ي . ع ) التدريسي في جامعة البصرة قام فريق من المكتب بالمتابعة والتقصي والتواصل مع القيادات الامنية في المحافظة".

وبين التميمي ، أن "الاستاذ مقبوض عليه وليس بمختطف وان الجهة التي القت القبض عليه تتبع خلية الصقور الاستخبارية بقرار قضائي  نتيجة تهم موجهة من اساتذة جامعيين اخرين ضد المقبوض عليه ".

واردف أن "فريق المفوضية زار المديرية والتقى بالأستاذ الجامعي وقام بتسهيل لقاء ذويه له بالإضافة الى المتابعة القانونية والانسانية لملف القضية" .