آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

مصدر يكشف عن "قلاع الشر" في خانقين ويؤكد: تقف وراء 90% من الهجمات !

محليات | 12-01-2019, 06:14 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى، السبت 12 كانون الثاني 2019، عن ما اسماها بـ"قلاع الشر" في خانقين، مشيرا إلى انها تقف وراء 90% من الهجمات الاخيرة .

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "خلايا داعش تستقر حاليا ووفق المعلومات المتوفرة في زور نهر ديالى وزور الوند على مسافة تبعد نحو 30كم غرب خانقين(100كم شمال شرق بعقوبة) وهي تتميز بتضاريس معقدة للغاية لذلك استغلها داعش في تحويلها الى ملاذ امن لمسلحيه ونصب مضافات بداخلها". 

واضاف المصدر، أن "مضافات داعش في زور نهر ديالى والوند تشكل قلاع الشر الموجهة صوب خانقين وقراها، لأنها تقف وراء 90% من الهجمات الاخيرة سواء التي استهدفت المدنيين او القوى الامنية"،مشددا على " ضرورة الانتباه لتلك المناطق والتحرك عليها".

وشهدت خانقين مؤخرا سلسلة اعمال عنف خاصة في ريفها من خلال استهداف مدنيين او نقاط امنية ما ادى الى سقوط ضحايا والحاق اضرار مادية.