آخر الأخبار
تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

أسايش السليمانية تمنع عرض فلم مثير للجدل وتعتقل عدداً من المتواجدين بمكان عرضه

سياسة | 12-01-2019, 03:13 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

أفادت وسائل اعلام كردية، السبت (12 كانون الثاني 2019)، بمنع قوات الأمن في الاقليم عرض فيلم مؤيد لحزب العمال الكردستاني في حديقة عامة بمدينة السليمانية، ثاني أكبر مدن كردستان.

وقالت محطة "كردستان 24" في أنباء أوردتها، إن "هذا المنع جاء بعد ثلاثة أيام من اغلاق دار سينما كانت تخطط لعرض الفيلم المثير للجدل والذي يتحدث عن سيرة المقاتلة في حزب العمال الكردستاني ساكنة جانسز والتي قُتلت في ظروف غامضة مع اثنتين من زميلاتها في باريس في مطلع عام 2013".

وأضافت، أن "قوات الأمن (الآسايش) أغلقت دار (سينما سالم) في قلب المدينة، بينما كانت تستعد لعرض فيلم قصير، وذلك بعد يوم واحد من الذكرى السادسة لاغتيال جانسز"، مبينة أن "دار السينما استجابت لمطالب السلطات الأمنية وأعادت في اليوم التالي فتح أبوابها امام المرتادين".

وتابعت المحطة، أنه "بدلاً من دار السينما، حاول منتجو الفيلم عرضه في منتزه آزادي في السليمانية ضمن المنطقة المخصصة لعرض الأفلام ذات الطابع الكردي".

ولفت إلى أنه "مع تجمع حشود الناس لمشاهدة الفيلم القصير، وصلت عدة سيارات من قوات الأمن إلى بوابات المنتزه وأمرت بإيقاف العرض، واعتقلت عدداً من الأشخاص يعتقد أنهم مؤيدون لحزب العمال الكردستاني أو أعضاء في حركة حرية المجتمع الكردستاني".