آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

نائب تحذر من كارثة في السلك التعليمي جراء تأخر تعيين المحاضرين المجانيين

محليات | 12-01-2019, 01:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذرت النائب اقبال عبد الحسين الماذي، السبت (12 كانون الثاني 2019)، من كارثة في السلك التعليمي جراء تأخر تعيين المحاضرين المجانيين.

وقالت الماذي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "يجب الحذر من الوعود الوهمية التي يحصل عليها المحاضرين المجانيين في تعيينهم على ملاك وزارة التربية"، مرجحة ان "اضراب 6 الاف محاضر مجاني في واسط يمكن ان يخلق كارثة في المؤسسات التعليمية في المحافظة".

واضافت الماذي، ان "هؤلاء المحاضرين المظلومين في عموم انحاء العراق ومن ضمنهم محافظة واسط يأسوا من ايجاد حل لمشكلتهم بعد ان وقعوا على تعهد بعدم مطالبتهم بتعيين على ملاك وزارة التربية او رواتب او حقوق، في حين يروا في بداية كل عام منح غالبية الدرجات الوظيفية في الوزارة لمن لا يستحقها".

وطالبت النائبة، الحكومة "بايجاد حل جذري لمشكلة هؤلاء المحاضرين الذين يمكن ان يتسببوا بأزمة حادة في المؤسسات التعليمية حال اعلانهم اضراب في عموم المحافظات".

واقترحت الماذي على "رئيس الوزراء شمول موظفي وزارة التربية بتقليل السن التقاعدية لفسح المجال لهؤلاء المحاضرين في التعيين على الملاك الدائم، ولفت انتباههم الى اهتمام الحكومة بهم وبما حققوه من سد النقص الحاصل في الملاكات التربوية وانقاذ اجيال من الضياع والتسرب من المدارس بعد احتضانهم من قبل هذه الشريحة"