آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

قائد شرطة ديالى: الفقر ابرز تحدياتنا بعام 2019 ..البعض يقتل مقابل 50 الف دينار

أمن | 11-01-2019, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
اكد قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، الجمعة (11 كانون الثاني 2019)، بان الفقر يمثل ابرز التحديات الامنية خلال 2019، فيما اشار الى ان تحقيق الامن الكامل مرتبط بمعالجة حقيقية لازمة تعاني منها الاف العوائل.

وقال العبادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الفقر في المحافظة يوفر بيئة لشتى انواع الجريمة والتي تدفع مراهقين وشباب الى الانخراط بها والانحراف عن جادة الصواب وهذا ما تستغله التنظيمات المتطرفة والعصابات الاجرامية".

واضاف، أن "جزءاً غير قليل من المعتقلين سواء بجرائم ارهابية او جنائية انحرفوا بسبب العوز المادي قبل ان يتحولوا الى مجرمين بعضهم سفك دماء ابرياء للحصول على اموال وبعضهم كان يقتل من اجل 50 الف دينار".

واشار قائد شرطة ديالى الى ان "الارهاب والجريمة لايمكن القضاء عليهما تماما دون وضع نهاية للفقر الذي بلغ مستويات قياسية في ديالى ونعتبره ابرز تحدياتنا الامنية خلال 2019"، لافتا الى "ضرورة تبني برامج داعمة لاعانة الفقراء والحرص على تشغيل الشباب العاطل لانهم ثروة ديالى والعراق وبخلافه سيبقى الارهاب والجريمة يستغلان البطالة والفقر لتمرير اجندتهما الاجرامية في ايذاء المجتمع".