آخر الأخبار
بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو)

مجلس وزراء كردستان يكشف عن زيادة برواتب موظفي الإقليم في موازنة 2019

سياسة | 11-01-2019, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشف سكرتير مجلس وزراء كردستان، امانج رحيم، الجمعة، حجم الزيادة بمخصصات رواتب موظفي الإقليم خلال موازنة 2019، فيما اعتبرها إيجابية.

وكتب امانج رحيم، في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ان "التعديلات التي اجرتها الحكومة الاتحادية على مسودة الموازنة المالية لعام 2019 كانت إيجابية".

وأضاف رحيم، ان "الفصل المتعلق بـ(تعويضات الموظفين) تضمن زيادة رواتب موظفي اقليم كردستان من (3 ترليونات، و828 مليار دينار) الى (5 ترليونات و448 مليار دينار)".

وتابع، ان "الحكومة الاتحادية زادت رواتب موظفي الاقليم من (317) مليار دينار شهريا الى (454) مليار دينار شهريا بفرق قدره 137 مليار دينار".

وكان القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، بختيار شاويس، أكد السبت (29 كانون الأول 2018)، أن الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي، لن تصوت على موازنة 2019 بشكلها الحالي.

وقال شاويس في تصريح صحفي، إن "لدينا الكثير من النقاط والملاحظات والتحفظات بشأن مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2019، خصوصاً تخفيض حصة الإقليم من دون وجود أي سبب قانوني أو دستوري، فضلاً عن مستحقات الفلاحين (في الإقليم) ومحافظة حلبجة، وغيرها".

واعتبر أن "موازنة 2019 ليست بالمستوى المطلوب، وهي غير عادلة بالنسبة لجميع المحافظات بينها محافظات كردستان"، لافتاً في الوقت عينه إلى أن "الكتل الكردستانية لن تصوت على هذه الموازنة".

وكان مصدر كردي مطلع، قد كشف الخميس (29 كانون الأول 2018)، عن تبني الاحزاب الكردية مقترحا جديدا بشأن حصة اقليم كردستان في الموازنة الاتحادية لعام 2019، بعد فشلها في رفع حصة الاقليم الى 14%.