آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

الفتاة السعودية الهاربة تغادر تايلاند نحو دولة قطعت علاقاتها بالرياض

عربي ودولي | 11-01-2019, 12:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أفادت مصادر تايلندية، اليوم الجمعة، سفر الفتاة السعودية "رهف محمد" الهاربة من عائلتها الى كوريا الجنوبية، تمهيدا لمغاردتها نحو كندا.

ونقلت "رويترز" عن المصادر قولها، إن "الفتاة غادرت على متن الطائرة إلى كوريا الجنوبية".

وأضافت، أن "الفتاة السعودية ستتوجه لاحقا الى كندا".

وفرت رهف محمد القنون (18 عاما) من أسرتها وتحصنت داخل غرفة في فندق بمطار بانكوك الدولي لتجنب ترحيل السلطات التايلاندية لها، ثم سمحت لها السلطات بمغادرة المطار بعد محادثات مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين.

ووصلت رهف محمد القنون إلى بانكوك، يوم السبت الماضي، قادمة من الكويت وقالت إنها تخشى أن تقتلها أسرتها إذا أجبرت على العودة لبلادها.

وكانت الفتاة قد كتبت، الاثنين الماضي، في تغريدة على "تويتر": "أنا رهف، سمعت أن والدي وصل للتو، وهذا يقلقني كثيرا، أريد أن أذهب إلى دولة أخرى لطلب اللجوء السياسي فيها".

وتابعت: "لكني أشعر بالأمان الآن، تحت حماية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بموافقة السلطات التايلاندية"، مشيرة إلى أنها "حصلت على جواز سفرها"، الذي تم سحبه منها في وقت سابق.