بالصور.. انطلاق تظاهرة "جمعة التحدي" في البصرة

تخطي بعد :
سياسة 2019/01/11 16:42 537 المحرر:bh
   

بغداد اليوم _ البصرة

تظاهر العشرات من المواطنين، اليوم الجمعة، في محافظة البصرة للمطالبة بإقالة الحكومة المحلية.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن العشرات من المواطنين إنطلقوا بتظاهرات في محافظة البصرة تحت شعار (جمعة التحدي).

وأضاف مراسلنا، أن المتظاهرين يطالبون بإقالة الحكومة المحلية للبصرة بشقيها التنفيذي والتشريعي.

وكان متظاهرون بصريون قد دعوا، خلال اليومين الماضيين، إلى التظاهر اليوم الجمعة، للمطالبة بإقالة المحافظ أسعد العيداني، واسترجاع الأموال التي "سرقها" رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني.

وقال ناشطون لـ(بغداد اليوم) إنهم "يدعون الجماهير البصرية للتظاهر تحدياً لهيمنة الأحزاب على البصرة التي أخرجت الفاسدين من السجون ونصبهتم مجدداً لسرقة البصرة"، حسب وصفهم.

وأضافوا أن "من ضمن مطالبهم إعادة الأموال التي سرقها البزوني والتي بموجبها تم الحكم عليه بالسجن 3 سنوات ومن ثم تم اخراجه بصفقة وصفوها بالسياسية".

وحذر الناشطون، من "التهاون مجدداً مع مطالب متظاهري البصرة، قبل خروج الأمور عن مسارها، حين لا تنفع قنصليات وسفارات"، حسب قولهم.

وتشهد محافظة البصرة تظاهرات شبه إسبوعية للمطالبة بحل مجلس البصرة وإقالة المحافظ وتقديمه للقضاء وتنصيب محافظ مستقل، وتقديم المحافظين والمسؤولين السابقين في البصرة الى القضاء، أضافة الى طرد العمالة الاجنبية غير الماهرة واستبدالها بالعراقية، فضلا عن حل مشكلة المياه ومحاسبة الفاسدين، ونزع السلاح وحصره بيد الدولة، والاسراع بتنفيذ وعد الحكومة السابقة بمنح البصرة 10 ألف درجة وظيفية.

وكانت المحافظة قد شهدت، الصيف الماضي، تظاهرات واسعة أحرق خلالها متظاهرون غاضبون مبنى الحكومة المحلية ومقار عدد من الاحزاب إضافة الى مبنى القنصلية الايرانية.


اضافة تعليق


Top