آخر الأخبار
بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مع تصاعد التوتر بين طهران وتل ابيب.. خبير يكشف خفايا زيارة السوداني الى واشنطن وتوقيتها؟ طهران: أبلغنا واشنطن بتفاصيل الهجوم على تل أبيب ولا نريد التصعيد بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير

المرصد السوري: القوات الأميركية سحبت 10 آليات من قاعدة الرميلان باتجاه العراق

سياسة | 11-01-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد المرصد السوري لحقوق الانسان، الجمعة (11 كانون الثاني 2018)، أن القوات الامريكية سحبت 10 آليات من قاعدة الرميلان باتجاه العراق.

وذكر المرصد في بيان له، أن "القوات الامريكية بدأت بتنفيذ اول عملية انسحاب لها من الأراضي السوري، حيث عمدت 10 مدرعات بالإضافة للآليات الى الانسحاب مساء يوم أمس الخميس، من القاعدة الامريكية في منطقة الرميلان بمحافظة الحسكة الى العراق".

وأضاف المرصد، ان "التحرك يأتي في اطار اول تطبيق للقرار الذي صدر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

من جهته أكد التحالف الدولي، الجمعة (11 كانون الثاني 2018)، أن القوات الامريكية بدأت عملية انسحاب مدروس من سوريا.

وأشار التحالف، الى أنه "لن يعلن جداول زمنية او مواقع او تحركات محدد للجنود في عملية الانسحاب.

وكان الحشد الشعبي، قد أتهم الاثنين (24 كانون الأول 2018)، الولايات المتحدة الاميركي بإفساح المجال لعناصر تنظيم داعش لـ"التوغل في الاراضي العراق عبر قرار سحب قواتها من سوريا"، فيما أكد إستعداده وجهوزيته لـ"أي خطر محتمل".

وقال معاون قائد عمليات نينوى في الحشد الشعبي حيدر عادل في تصريح أورده إعلام الحشد، ان "قطعاتنا الموجودة في محافظة نينوى كبيرة وكافية ولدينا قوات احتياطية جاهزة"، عادا أنه "ليس بالجديد ان تخطوا امريكا خطوة الانسحاب او افساح المجال لعناصر داعش بالتوغل للارضي العراقية".

واضاف عادل، ان "الحشد الشعبي اخذ احتياطاته في هذه المرحلة"، لافتا الى ان "حادثة قريبة كشفت ترك القوات الامريكية معداتها والياتها لتنظيم داعش من اجل استخدامها ضد الاهداف العراقية".

وأكد معاون قائد عمليات نينوى في الحشد الشعبي "وجود تعاون بين مختلف صنوف القوات الامنية وطيران الجيش والقوة الجوية لتأمين الحدود مع سوريا".