آخر الأخبار
العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة صفقة مدوية من البريميرليج على رادار برشلونة الكشف عن أسباب غياب ملف النفط عن محادثات الرئيس التركي في بغداد - عاجل مجلس محافظة واسط يصوت على اقالة مدير التربية بالاغلبية المطلقة طالباني يطلب من أردوغان اعادة النظر بقرار اغلاق الاجواء التركية أمام مطار السليمانية

كأس آسيا اليوم.. هل تفعلها فلسطين ويكسر شوكة البطل؟

رياضة | 11-01-2019, 03:09 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

تقام اليوم الجمعة ثلاث مباريات ضمن بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليًّا في الإمارات العربية، عندما تلتقي فلسطين استراليا عند الساعة الثانية ظهرا، والفلبين يواجه الصين عند الرابعة والنصف عصرا، وقيرغستان يلتقي الصين في السابعة مساء.

البداية مع منتخب فلسطين الذي سيكون مطالبًا بالفوز على منتخب أستراليا، في موقعة صعبة تُقام على ملعب مكتوم بن راشد في دبي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وكانت المباراة الأولى ضمن المجموعة ذاتها شهدت أمس الخميس فوز منتخب الأردن على سوريا بهدفين نظيفين على ملعب خليفة بن زايد في العين، ليبتعد "النشامى" في صدارة ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين ويضمن التأهل لدور الـ16، مقابل نقطة لكل من فلسطين وسوريا، ولا شيء لاستراليا حامل لقب النسخة الماضية من البطولة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأردن على أستراليا بهدف نظيف، وتعادل سوريا مع فلسطين سلبيًّا.

ويغيب عن منتخب فلسطين في هذه المباراة المدافع محمد صالح الذي تعرض للطرد في المباراة الأولى.

 المباراة الثانية تجمع، اليوم ايضا، منتخبي الفلبين والصين، ويتطلع خلالها "التنين" إلى تحقيق فوز ثانٍ على التوالي، وذلك على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي لحساب المجموعة الثالثة.

ويتصدر منتخب الصين ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام كوريا الجنوبية، في حين لا يزال رصيد قرغيزستان والفلبين خاليًا من النقاط.

كما تقام اليوم ايضا مباراة بين منتخبي قرغيزستان وكوريا الجنوبية على ملعب هزاع بن زايد في العين ولحساب المجموعة الثالثة ايضا.