آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

بالوثيقة.. القنصل العراقي في مشهد يوضح سبب زيارته للمركز الطبي

سياسة | 10-01-2019, 15:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حصلت (بغداد اليوم)، الخميس (10 كانون الثاني 2019)، على وثيقة توضح سبب زيارة القنصل العراقي في مشهد ياسين شريف إنصيف، الى المركز الطبي الاهلي.

وتنص الوثيقة الصادرة من القنصلية، على إن "القنصل العام ياسين شريف إنصيف زار وبرفقته ثلة من موظفي القنصلية المركز الطبي الأهلي (نيفين ایرانا) الذي كان اول المراكز الطبية والمستشفيات التي تم تعريفها لنا من قبل الجهات الصحية الايرانية".

وتضيف أنه "بعد التنسيق معهم لمعرفة المراكز التي يرتادها العراقيين لورود العديد من الشكاوى من قبل المراجعين وعند الوصول إلى المركز تم التعرف على واقع الخدمات المقدمة من قبلهم والاختصاصات المتواجدة فيه حيث قام مدير المركز بتقديم نبذة عن الكادر الطبي الذي يعمل فيه خصوصا في مجال العيون والمفاصل والتجميل وعلاج الأسنان".

وتبين الوثيقة أنه "يوجد (17) طبيب مختص و(4) اطباء فوق الاختصاص و(5) اطباء عام و(54) ممرضة و(50) شخص كادر تشريفات واداريين، حيث اكد مدير المركز من جانبه توفير كافة الخدمات للمرضى العراقيين ابتداءً من استقبالهم عند وصولهم الأراضي الايرانية ولغاية عودتهم وحجز افضل الفنادق لاقامتهم وتوفير العلاج المناسب وكافة الخدمات اللازمة، وضرورة تواصل المريض معهم عن طريق وسائل التواصيل الاجتماعي وسيقوم المركز بدوره بتوفير كافة المتطلبات، وقد التقى القنصل العام المرضى الراقدين فيه والاستفسار عن واقع الخدمات التي يقدمها هذا المركز وكيفية التعامل معهم".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 10 كانون الثاني 2019 ، مقطع فيديو يظهر فيه القنصل العراقي في مشهد  ياسين شريف انصيف يروج تجاريا لمركز طبي .

ويظهر القنصل العراقي في الفيديو، وهو يدعو الزائرين العراقيين  الى مراجعة مركز "إيرانا "، للحصول على مختلف الخدمات الطبية، ومنها زراعة الشعر وتنظيف الاسنان ومشاكل العقم وخدمات اخرى.

واثار الفيديو ردود افعال متباينة، من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من رأى أن هذا التصرف يعد بمثابة ترويج تجاري يتنافى مع مهمة القنصل وعمله، فيما عد اخرون العمل عادياً وما فعله القنصل شخصي وليس له علاقه بمنصبه والمهام المناطة به.