آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

الحكيم يستدعي القنصل العراقي في مشهد على خلفية ترويجه لمركز تجميل

سياسة | 10-01-2019, 14:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الخميس (10 كانون الثاني 2019)، باستدعاء القنصل العام العراقي في مشهد الإيرانية، على خلفية انتشار شريط فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب لها، إن "وزير الخارجية محمد علي الحكيم وجه باستدعاء القنصل العام العراقي في مشهد الى مركز الوزارة على خلفية الفيديو المتداول".

وفي وقت سابق، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 10 كانون الثاني 2019، مقطع فيديو يظهر فيه القنصل العراقي في مشهد ياسين شريف انصيف يروج تجاريا لمركز طبي.

ويظهر القنصل العراقي في الفيديو، وهو يدعو الزائرين العراقيين  الى مراجعة مركز "إيرانا "، للحصول على مختلف الخدمات الطبية، ومنها زراعة الشعر وتنظيف الاسنان ومشاكل العقم وخدمات اخرى.

واثار الفيديو ردود افعال متباينة، من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من رأى أن هذا التصرف يعد بمثابة ترويج تجاري يتنافى مع مهمة القنصل وعمله، فيما عد اخرون العمل عادياً وما فعله القنصل شخصي وليس له علاقه بمنصبه والمهام المناطة به.